كيفية تصفية المياه

تصفية المياه هي عملية تزيل الملوثات من الماء لتحسينها ، وجعلها آمنة للاستخدام البشري ، وجعلها مفيدة للأغراض الطبية والصناعية.

 من المهم ملاحظة أنه تتم إزالة جميع الشوائب الموجودة في الماء ، بما في ذلك الطحالب والفطريات والمواد الكيميائية والرمل والمعادن.

 في هذه المقالة ، سنشرح كيف يتم ذلك.

 كيفية استخدام فلتر المياه تتم طريقة الغليان بغلي الماء على الموقد حتى يصل إلى 300 درجة فهرنهايت ، ثم إخراجه من الحرارة وتركه يجلس حتى تغرق جميع المواد الصلبة في قاع الإناء ، ثم ترشيحه.

تصفية المياه


 هذا يتخلص من الكثير من البكتيريا والطحالب التي تطفو في المياه ، مما يقلل من خطر الإصابة بأمراض مثل التهاب الكبد الذي يمكن أن يسببه شرب المياه الملوثة.

 باستخدام أقراص لتصفية المياه تعتمد هذه الطريقة على استخدام مرشحات المياه وأقراص التنقية ، وتسمى أيضا "نقاط التنقية".

"يمكنك العثور على هذه الأجهزة اللوحية في الصيدليات والأماكن التي تبيع المعدات الرياضية.

 يتخلصون من البكتيريا في الماء ، وهناك العديد من الأنواع المختلفة.

 تعد أقراص اليود واحدة من أكثر الأقراص مبيعا في العالم ، وأقراص الكلور هي الأفضل في تصفية مياه الشرب.

 يتم تمرير الماء من خلال قطعة من القماش أو الشاش ، الذي يعمل كحاجز ، لتنظيفه.

 ثم يترك الماء في الشمس مع إضافة قرص واحد من أقراص التنقية إلى كل لتر. يمكنك أيضا إضافة الليمون المخفف أو النعناع إلى الماء للتخلص من أي أذواق غريبة.

 هذه الطريقة مفيدة للأشخاص الذين يعملون في مواقع البناء ، ويعيشون في أماكن يصعب فيها الحصول على المياه النظيفة ، أو يعملون ويعيشون في مناطق نائية. باستخدام جهاز تصفية المياه أو مضخة تنقية المياه ، يتم تصفية المياه.

 يمكن استخدام هذه الأجهزة يدويا أو مركزيا في المنازل. لتصفية المياه ، يتم توصيلها بخرطوم وصنبور.

 من المهم ملاحظة أن الجهاز يحتوي على ثلاث شموع:

 الأولى تتغير كل ثلاثة أشهر ، والثانية كل ستة أشهر ، والثالثة كل ثلاثة أشهر. هناك أيضا أجهزة تستخدم الأشعة فوق البنفسجية. استخدم مرشحا خاصا يتم عن طريق توصيل كل صنبور بفلتر خاص به بحيث يتم تصفية المياه التي تخرج منه.

Post a Comment

أحدث أقدم